رئيس جيبوتي يدعو إلى خلق ديناميكية عالمية لضمان حماية البيئة

الرئيس الجيبوتي اسماعيل عمر جيلى (صورة أرشيفية)

الرئيس الجيبوتي اسماعيل عمر جيلى (صورة أرشيفية)

جيبوتي (الشاهد)- دعا الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله، أمس السبت، إلى “العمل لخلق ديناميكية عالمية لضمان حماية البيئة كرافعة للتنمية المستدامة لجميع الأمم والشعوب”.

جاء ذلك خلال كلمة افتتاحية للرئيس الجيبوتي مساء أمس، في افتتاح مؤتمر إقليمي حول الأخطار البيئية الطبيعية في شرق إفريقيا، بالعاصمة جيبوتي، وينتهي اليوم الأحد.

وفي كلمته أعرب جيله عن “ضرورة تجاوز العالم حالة التناقض الصارخة بين الوعي بالمخاطر التي تتعرض لها البيئة والاستمرار في الإجراءات والأنشطة التي تهدد البيئة”.

وأضاف “دعونا نكون مثالا للقارة بأكملها لأننا تمكنا من تنسيق وجهات نظرنا، إلى تبني الآراء، إلى التفكير بشكل مختلف في مستقبل أطفالنا”.

واحتضن فندق كمبنسكي بلاس جيبوتي، أمس، أعمال المؤتمر الأفريقي والذي يعد الأول من نوعه في جيبوتي، والذي حضره أعضاء الحكومة الجيبوتية ونواب برلمانيون وباحثون وخبراء متخصصون في حماية البيئة من أربعين دولة.

وبحسب مراسل الأناضول الذي حضر الجلسة الافتتاحية فإن المؤتمر يهدف إلى مساعدة دول شرق إفريقيا والخليج العربي في مواجهة التداعيات السلبية لظاهرة تغير المناخ وتعزيز التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات ذات الصلة بالمشكلات البيئية.

بدورهم، أشار خبراء مشاركون في المؤتمر إلى أن هذه القمة تشكل فرصة قيمة لوضع آليات أكثر واقعية لحماية البيئة من الأخطار التي تهددها والتي تشكل أيضا خطرا على حياة الإنسان، بحسب مداخلات لهم.

المصدر: مصر العربية

%d مدونون معجبون بهذه: