وزير النقل اليمني يناقش مع وزير الخارجية الصومالي مكافحة القرصنة

قراصنة صوماليون (صورة أرشيفية)

قراصنة صوماليون (صورة أرشيفية)

صنعاء (الشاهد)- التقى وزير النقل اليمني المهندس بدر محمد باسلمة يوم الأربعاء بصنعاء وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية الصومال الشقيقة الدكتور عبدالرحمن دعالة بيلة.

جرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها خصوصاً في مجال النقل.

وفي اللقاء أشار الوزير باسلمة إلى عمق العلاقات التاريخية بين اليمن والصومال وضرورة تعزيزها من خلال فتح شراكات استثمارية بين البلدين نظرا للقرب الجغرافي ولطبيعة البيئة الاستثمارية الواحدة، فضلا عن العلاقات الاستثنائية التي تجمع شعبي اليمن والصومال .

كما تطرق الوزير إلى بحث إمكانية فتح خطوط ملاحية جوية بين اليمن والصومال.

ولفت إلى أهمية تعزيز التنسيق الأمني بين البلدين لمكافحة أعمال القرصنة ومواجهة الأنشطة غير القانونية في منطقة خليج عدن بما يمثله من أهمية لأمن البلدين والإقليم والعالم.

من جانبه ثمن وزير الخارجية الصومالي المواقف اليمنية الداعمة والمساندة للشعب الصومالي ولمجمل الجهود الهادفة لإحلال السلام الشامل في بلاده، سواء بشكل ثنائي أو في المحافل الدولية .. موضحا ان الأوضاع في الصومال وبدعم من أشقائه وأصدقائه تشهد تطورات ايجابية على طريق تحقيق الاستقرار الشامل.

وأعرب عن سعادته لزيارة اليمن .. مشيرا إلى الحرص المتبادل لليمن والصومال في تطوير علاقاتهما الثنائية بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

حضر اللقاء وكيل وزارة النقل لقطاع النقل البحري القبطان علي محمد الصبحي، ومستشار وزير الخارجية لشئون القرن الإفريقي أحمد حميد عمر وعددا من القيادات من الجانبين.

المصدر: عدن الغد

%d مدونون معجبون بهذه: