دبي تستضيف أسبوع الإمارات لمكافحة القرصنة البحرية في أكتوبر

قراصنة صوماليون (صورة أرشيفية)

قراصنة صوماليون (صورة أرشيفية)

دبي (الشاهد)- أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن إطلاق أسبوع الإمارات لمكافحة القرصنة البحرية، في خطوة أخرى تؤكد ريادتها في مجال مكافحة القرصنة البحرية على المستوى العالمي. وتستمر الفعالية لمدة أربعة أيام وتعقد في دبي في نهاية أكتوبر /تشرين الأول من العام الحالي .

ويشتمل الأسبوع على فعاليتين، الأولى جلسات عامة لمجموعة اتصال مكافحة القرصنة قبالة سواحل الصومال وتعقد في الفترة من 27 إلى 29 أكتوبر/تشرين الأول ،2014 والثانية المؤتمر الدولي الرابع لمكافحة القرصنة البحرية في 30 أكتوبر/تشرين الأول .

وتقوم وزارة الخارجية بالشراكة مع موانئ دبي العالمية باستضافة الأسبوع في الفترة من 29 إلى 30 أكتوبر ،2014 حيث يلتقي مسؤولون حكوميون كبار وممثلو القطاع البحري لبحث أفضل الحلول لمكافحة القرصنة البحرية في البر والبحر .

وقال الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي إن انخفاض عمليات القرصنة في المحيط الهندي والقرن الأفريقي جاء نتيجة مباشرة للسياسات الاستراتيجية المرتكزة على عدة جوانب، مثل العمليات الأمنية والاستثمار في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وبناء مقدرات قوات الأمن.

ومن جهته قال سلطان بن سليم رئيس موانئ دبي العالمية إن قضايا إعادة بناء الصومال ومعالجة الأسباب الأساسية وراء القرصنة البحرية، ستأخذ النصيب الأوفر من جهود القطاعين العام والخاص، لأن الصناعة البحرية لديها دور حيوي في دعم وقيادة تلك الجهود عبر وصل الصومال بالأسواق العالمية والاستثمار في البنيات الأساسية، وبناء الشراكات مع المؤسسات الصومالية لخلق فرص تجارية للصوماليين، وتوفير فرص عمل وضمان مستقبل واعد للشباب الصومالي في الحاضر والمستقبل .

المصدر: وكالات

%d مدونون معجبون بهذه: