اختتام الدورة التاسعة لفعاليات مسابقة القرآن الكريم في مدينة بورما بأرض الصومال

Tartan Quraan.3بورما (الشاهد)- أقيم في مسجد شيخ على جوهر في مدينة بورما عاصمة إقليم أودل حفل اختتام لمسابقة حفظ القرآن الكريم في دورتها التاسعة يوم الإثنين الرابع والعشرين من شهر رمضان الجاري 1435هـ، والتي نظمها علماء دين في المدينة خلال الأيام الماضية.

وحضر هذا الحفل علماء دين وسياسيون ومثقفون وعدد من أعيان ووجهاء المدينة، حيث استهل هذا الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلاها أحد المكرّمين من التلاميد الذين تسابقو في هذا العام، وتلتها كلمة للشيخ عبدالله الشيخ على جوهر الذي وجه كلمة شكر للحضور وتحدث عن فضائل القرآن وحامله.

بعد ذالك عرض الشيخ على أدم نور رئيس لجنة المسابقة القرآن في إقليم أودل تقريرا موجزا عن المسابقة، حيث تأهل إليها 37 متسابقا خرجوا من التصفيات النهائية جاءوا أكثر من أربعين مدرسة للتحفيظ القرآن الكريم في المدينة، وتحدث عن المراحل التي مرت بها المسابقة، وذكر أن لجنة تحكيم مكونة من خبراء متخصصين في أحكام القرآن وعلومه، أشرفت على المسابقة برئاسة الشيخ حسين نور قلنله بنزاهة وإخلاص في مستوياتها الثلاثة. واختتم كلامه بكلمة شكر وجهها لكل من سهّل وشارك في تنظيم هذه المسابقة الكريمة وكل من ساهم.

ومن جانبه تحدث الشيخ حسين نور قلنله رئيس لجنة التحكيم عن المسابقة، مشيرا إلى أن فروقا بسيطة تفصل بين الطلبة المتسابقين من كلا الجنسين، وحث المعلمين والوالدين على غرس التربية الإسلامية في نفوس الطلاب وتقوية حفظهم حتى يكونوا حفظة لكتاب الله عاملين بأوامره ومجتنبين لنواهيه.

وفي كلمة له بالمناسبة عبر مدير الأوقاف والشؤون الإسلامية في إقليم أودل الشيخ حامد نظيف عن شكره وامتنانه للعلماء والتجار فيما بذلوا من جهد في تنظيم هذه المسابقة برعايتها ودعمها وتسهيلها لتكون على أكمل وجه، وأكد حرص وزارة الأوقاف والشؤون الدينية على تطوير المسابقات القرآنية.

وأخير اختتم الحفل بتكريم الطلاب جميعا والفائزين بالدرجات الأولى خاصة بالجوائز العينية ووزع على الفائزين $ 11300، ونسخ من المصحف الشريف وكذلك تم تكريم المعلمين.

%d مدونون معجبون بهذه: