قوات إدارة أرض الصومال تستولي على مدينة تليح مجددا

dagaal soolبورما (الشاهد)- أعلن مصدر عسكرى مقرب من إدارة أرض الصومال لوسائل الاعلام المحلية أمس الخميس أن قوات أرض الصومال استولت على مدينة تليح ضمن مساعي إدارة أرض الصومال لبسط سيطرتها على حدودها حسب قوله.

واضاف أن سقوط مدينة تليح في أيدي قوات أرض الصومال جاء بدون وقوع أية اشتباكات، مشيرا إلى أن سكان مدينة تليح رحبوا بقوات إدارة أرض الصومال على حد تعبيره.

ويتزامن دخول قوات إدارة أرض الصومال في مدينة تليح مع وقت كانت المدينة تشهد فعاليات مؤتمر لعشائر محافظتي سول وسناج.

وأفادت مصادر إعلامية  أن رؤساء العشائر والسياسين المشاركين في المؤتمر غادروا المدينة قبل وصول قوات أرض الصومال اليها.

والجدير بالذكر أن قوات أرض الصومال دخلت هذه المدينة في منتصف شهر أبريل الماضي وانسحبت منها بعد اربعة وعشرين ساعة من وصولها.

6 تعليقات

  1. صرخة فارس الصومال لأسعانود الملثم بالمرصاد

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اما بعد .. الشخصية الحالمة ربلى أو ربله من إدارة أرض تقزيم الوطنية الصومالية ، لا أدري لماذا وكيف كتبت اسمك في التعليقات الفارغة بأسمان مختلفان.. في أعتقادي لديك مشكلة بلغات العرب ولا ريب في ذلك والحلقة الفارغة عندك أن تنصح الآخرين بكيفية الكتابة فاقد الشئ لا يعطيه دعني من هذا .. فتات الكلام الذي لا يغني من جوع وأنا على علم بأنك جائع وجسد بلا رأس لقد نصحتك لا تجعل الجاهلية نصب عينيك فكر وقل الحقيقة وهنا يحضرني مقولة علي بن أبي طالب الصحابي الجليل رضوان الله عليه قال: من تفكر أبصر .. وانت وينك من البصيرة والحكمة لماذا أرد عليك وكل كلامك وأفعالك لنا علم بها ولا تستحق حرف في النقاش معك لأسباب كثيرة ومن ضمنها كل ماكتبتة مجرد انشاء على الحاسوب أغلاط في أغلاط اقول أعقلها وأذهب للتعلم كيفية الرد والكتابة بأحترام الآخرين ..
    أنا في أنتظار كتاباتك المهدوره..
    الأمضاء صرخة فارس الصومال لأسعانود الملثم بالمرصاد ..

  2. صرخة فارس الصومال لأسعانود الملثم بالمرصاد

    بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،
    قصة …دخولهم أرض تليح العصية على الأستعمار والتاريخ يشهد ، بأنها كاتنت لعبة لعبتها المجاميع التقزيم ضد الدراويش انا أعترف بأنهم لحداً ما نجحوا في تفريق وتمزيق الدراويش وبثوا فينا الفتن وتحريض ضد بعضنا البعض وترجع الأسباب للمال ولأشيئاء آخر أيضاً ولهذا قد ذهبت معهم بقايا الدراويش المنبوده بوطنيتها المقزمة معهم ومازالت لدينا الأمل بعودتهم لأرض الوطن الحقيقي وهي جمهورية الصومال العظمى ، اما دخولهم فهذا غير صحيح الذين دخلوها هم المغرر بهم من الدراويش ودليلنا القائده والعسكر من أبناء الدراويش والجنود الذين معهم هم أيضاً من الدراويش أما المقزمين وطنياً يدعون بأنهم الأغلبية في الفرق العسكرية بل كانوا في موخرة الركب الدراويش وحتى الآن عند مشاهدتي لهم لا يشبه حتى العرض العسكري ولم يكونوا على مستوى التجهيز كا جيش حقيقي بل اكثر شبهن للمرتزقة الدين دخلوها ولهذا أنا احمد الله على ذلك بأنهم مجرد خارجي عن قانون الدولة في مقديشو الأبية أقف هنا ولنا البقية في الحديث الآخر ودعوني أتتبع خطواتهم وهم في أرضنا الدراويش في تليح وستكون لهم مفاجاة … الامضاء صرخة فارس الصومال لأسعانود الملثم بالمرصاد ..

    • يا ايها المدعو صرخة … اذا دخلها الدرويش “الخونة” فلماذا هرب الوطنيون ما ان لمحوهم من بعيد؟ … لماذا لم تقاتلوهم كما قاتلتم ابناء عمومتكم منذ بضعة اشهر؟ … لماذا لاذ كبيركم جلياد بالهروب لاتوبيا حافي القدمين؟َ! … الم يكونوا في وسط اجتماع يمهد لقيام ولاية خاتمو؟ … ماذا يعني ان يهرب هو وجميع مليشياته المسلحة بدون اطلاق رصاصة واحدة؟ … لقد زادت هذه المهزلة عن حدها ووجب علينا انهاء هذه المسرحية الطويلة … لمعلوماتك لم ندخل تليح لوحدها دخلنا هول هول وهينجالول قبلها فماذا انتم فاعلون … على اية حال … يبدو انك لم تعقل بعد هذا الوقت الطويل … لهذا لا يرد عليك احد و تغرد خارج السرب وحيدا

      نصيحتي الاخوية لك هي ان تتعلم الكتابة اولا ثم اكتب ما طاب لك من الاوهام والخزعبلات

  3. صرخة فارس الصومال لأسعانود الملثم بالمرصاد

    بسم الله الرحمن الرحيم
    في المفهوم العام البسيط ان كانت دولة معترفة بها من العالم سيكون أسمها بطبيعة الحال جمهورية أو دولة ولكن الأمر يستحق التفكير قبل مغالطة الكاتب الذي يستحق الأحترام وأختلاف وجهة النظر برأي هي علمية وهو على مستوى صحفي مثقف علمياً ويعلم ما يخط وقالوا البلغاء من جهل شئياً عاداه هذه هي المعضلة معكم وبإمكاني ان أستنتج أمر آخر هي العصبية القبلية الجاهلية قبل الأسلام التي لا ينبغي ان تساق لمثل هكذا حوار لتقزيم الوطنية في قلوب الشعب الصومالي جنوبه قبل شماله.. الأمضاء صرخة فارس الصومال لأسعانود الملثم بالمرصاد
    لتنوية : اما بخصوص دخولهم فهذه قصة آخرى … سأتكلم عنها لاحقاً.. ويسعدني ان أشكر شبكة الشاهد

  4. جمهورية أرض الصومال، وليست إدارة أرض الصومال، هذا إن كنت منصفا ،!!!!!

    وليعلم الجميع ،أن هذه الدولة ، وجدت لتبقى ،وتزدهر رغم أنف الجميع ، ورغم أنف الحساد، وسيء ألأخلاق، وتربية، ولن نسمح بعد اليوم ، أن يتكلم أحد على هذه الدولة بسوء !!!

    • جمهورية الصومال العظمى

      يا اخي , لماذا تركز على كل كلمة في المقال ,
      ومن ثم جمهورية ارض الصومال على حد قولك كيف يجوز انها تنفصل كدولة في حين وجود نسبة من الشعب يؤيد على وحدة أراضي الصومالية وانا منهم يا اخي ….. انا من ارض الصومال ولكن مصلحة االدولة العظمى اهم من مصلحة أفراد ومصالج شخصية مع احترامي لك

%d مدونون معجبون بهذه: