معرض الصومال ينال الإعجاب في احتفال يوم إفريقيا في الكويت

الكويت ( الشاهد)- عاشت الجاليات الأفريقية المقيمة في دولة الكويت ليلة أفريقية رائعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى ؛ حيث نظمت البعثات الدبلوماسية الإفريقية الاحتفال السنوي باليوم الأفريقي في فندق الريجنسي مساء الأربعاء الماضي وبمشاركة ما يقارب ٢٨ دولة من القارة السمراء.

وفي مناسبة الافتتاح قص شريط الاحتفال وكيل وزارة خارجية الكويت بالإنابة مدير الإدارة الاقتصادية عبد الله المنصور وسعادة عميد السلك الديبلوماسي بالإنابة عميد السلك الديبلوماسي العربي سفير الصومال عبد القادر شيخ أمين والذي ألقى كلمة نيابة عن السفراء الأفارقة معتبرا أن احتفالنا هذه السنة له صبغة خاصة؛ حيث إنه يتوافق بانتهاء قمة أفريقية عربية دعا إليها سمو الأمير على أرض الكويت تحت شعار «شركاء في التنمية والاستثمار» وبمشاركة أكبر عدد من القادة العرب والأفارقة، لافتا إلى أن «اختيار شعار هذه القمة يعكس أهمية التعاون العربي الإفريقي والدور الهام الذي تقوم به الكويت في هذا المجال والذي يرمي إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين الكتلتين»، ومشددا على أن «هذه القمة شكلت خطوة جديدة على درب التعاون العربي الإفريقي»، ومؤكدا على أن «إفريقيا بزعمائها تبذل كل ما في وسعها لحل الأزمات التي تدور في بعض مناطقها وقد تحقق ذلك بالفعل في كثير من المناطق بنجاح ملموس».

وقد شهد الاحتفال مشاركة مميزة كالعادة للصومال والذي مثله في هذه الاحتفالية اتحاد الطلبة الصوماليين في الكويت وعلى رأسهم رئيس الاتحاد جمال أويس والذي بذل هو وأعضاء مجلس الاتحاد الجهد الوفير من خلال تنظيم معرض مميز جمع فيه وبزمن قياسي الكثير من المجسمات الخشبية التي تمثل الموروثات الثقافية والشعبية الصومالية القديمة ، وعرض العديد من الصور الجميلة من التاريخ الصومالي العريق وعن جمال الطبيعة الصومالية الخلابة والملابس الوطنية للشعب الصومالي .

ومن ناحية ثانية قُدِّمت بعض الحلويات والمأكولات الصومالية ، كل هذه المجهودات قام بها أبناء اتحاد الطلبة الصوماليين في الكويت الذين يملكون خبرة كبيرة في إقامات المعارض الوطنية من خلال مشاركاتهم السابقة في مختلف المناسبات ، وقد حظي المعرض بدعم من السفارة الصومالية في سبيل إظهار حضارة وثقافة الصومال أرضا وشعبا بالصورة الجميلة المعهودة، وبالفعل نجحوا في ذلك حيث شهد المعرض الصومالي إقبالا كبيرا ونال إعجاب الكثير من زواره الذين شاهدوا الوجه الجميل للوطن الصومالي.

 وتعتبر هذه المشاركة المميزة والناجحة لاتحاد الطلبة الصوماليين في اليوم الإفريقي هي باكورة أنشطة الاتحاد لهذا العام والذي يحتوي روزنامة مليئة بالنشاطات الثقافية والرياضة الذي يقيمها اتحاد الطلبة لأبناء الجالية الصومالية في دولة الكويت الشقيقة .

2 تعليقان

  1. احسنتم يا اتحاد الطلبة وابدعتم بالتنظيم … وننتظر منكم المزيد يا رئيس الاتحاد جيمي

    والفعالية كل سنه ننتظرها وكانت هالسنة مميزة جدا

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اعجبني جدا تنظيم المعرض وحسيت اني قاعد في افريقيا… المكان راقي و الحضور أروع.. نغمات الموسيقى الأفريقية اطربتنا وامتعتنا

    شكرا للسفارة و اتحاد الطلبة الصوماليين في دولة الكويت على التنظيم المنيز ومنها للأعلى

%d مدونون معجبون بهذه: