معهد الشاهد للتدريب والتنمية البشرية يختتم دورة تدريبية في مقديشو

1مقديشو (الشاهد)- اختتم معهد الشاهد للتدريب والتنمية البشرية يوم الخميس الماضي دورة تدريبية تحت عنوان “مهارات النجاح والامتياز” في مقره بالعاصمة الصومالية مقديشو.

واستمرت الدورة التدريبية في قاعة معهد الشاهد للتدريب والتنمية البشرية في يومي  20 و 21 من هذا الشهر، واستفاد منها نحو سبعون طالبا من مختلف الجامعات والمعاهد التعليمية في مقديشو.

وحضر مناسبة اختتام الدورة شخصيات بارزة من المجتمع، من بينهم دبلوماسيون ومسؤولون من منظمات دولية.

وتحدث سفير الصومال لدى قطر عمر شيخ علي إدريس في كملة ألقاها في المناسبة عن أهمية العلم والمعرفة في التنمية البشرية، وحث الطلبة المستفيدين من الدورة على تطبيق الدورس التي تلقوها خلال الدورة في مجالات حياتهم، وكذلك إفادتهم للآخرين.

من جهته أعرب الأستاذ محمد الأمين محمد الهادي من البنك الإسلامي للتنمية ومدير مركز الشاهد للبحوث والدراسات الإعلامية عن فرحته إزاء هذه الدورة التي استفاد منها الطلبة المشاركون كثيرا فيما يتعلق بتطوير شؤون حياتهم.

وأخير صرح مسعود محمد وهليه رئيس مكتب مركز الشاهد للبحوث والدراسات الإعلامية في الصومال بأن هذه الدورة جزء من أنشطة معهد الشاهد للتدريب والتنمية البشرية الهادفة إلى تطوير وتنمية المعرفة والثقافة.

واكتسب معهد الشاهد للتدريب والتنمية البشرية منذ افتتاحه مؤخرا سمعة واسعة في المجتمع، حيث ارتبط به عدد كبير من الطلاب الصوماليين في الجامعات والمعاهد التعليمية الذين يستفيدون من الندورات والدورات التدريبية التي يعقدها المعهد.

تعليق واحد

  1. صرخة فارس الصومال لأسعانود الملثم بالمرصاد

    بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، مثل هكذا دورات تثقيفية وتنموية للموارد البشرية فعل رائع وجميل وهذا العمل يشكر عليه للمسؤولي الشاهد عصر الصومال العظمى وأسمحوا لي بملاحظة وسؤال حبذا أن يتم مثل هكذا دورات وندوات تثقيفية للمجتمع الصومالي ككل لتدريب أكبر كم من المواطنيين في ربوع الصومال لتطويرهم وتنمية معارفهم للمستقبل وما قد تؤؤل الصومال عليه .. وأقول رب أنعمت كثيراً فزد …

    مع عظيم شكرنا لسيادتكم..

%d مدونون معجبون بهذه: