انطلاق فعاليات مؤتمر حزب التجمع الحاكم في أرض الصومال

shirka1هرجيسا (الشاهد)- انطلقت أمس الإثنين في فندق مانسور في مدينة هرجيسا أعمال المؤتمر العام لحزب التجمع الحاكم في إدارة ارض الصومال الذي يعقد في كل خمس سنوات مرة وقد تأخر هذا المؤتمر أكثر من أربعة مرات بسبب خلافات عصفت الحزب.

وقال موسى بيحي أحمد رئيس الحزب في كلمة ألقاها أثناء الافتتاح إن الوفود التى تشارك في هذا المؤتمر تبلغ 1164 عضوا رسميا و 400 عضو شرف جاءوا من مختلف مناطق إدارة ارض الصومال وبعض بلاد المهجر.

وأكد رئيس إدارة أرض الصومال أحمد محمد محمود سيلانيو من جانبه مهمة انعقاد هذا المؤتمر، وتحدث عن مشاريع وصفها بأنها مهمة والتى انجزتها إدارته في السنوات الأربعة الماضية.

وطلب سيلانيو في صدد خطابه من الحكومة الفدرالية الصومالية احترام ما أسماه بحدود أرض الصومال التى قال إنها واضحة ومعروفة للجميع.

وأفادت مصادر مطلعة في الحزب أن وفود أقاليم أودل وسول لم يوجد اسمائهم في السجلات الرسمية ولم تعد لهم البطاقات المخصصة لدخول المؤتمر.

وأعلنت إدارة أرض الصومال انفصالها عن باقي الصومال عام 1991، إلأ أنها لم تنل حتى الآن اعترافا دوليا.

تعليق واحد

  1. صرخة فارس الصومال لأسعانود الملثم بالمرصاد

    .. لتكملة المقال ولا أعتراف من الحكومات الأخوة العرب حتى الليلة وغني ياجاره المحتاره وحالياً أي معان الحزب القبيلي الحاكم هبر شعيل وأما هبر الأخرات لهن باع طويل بصبر ولأنتظار دوريهن والله لاذ التاريخ وعصف بالوطن من هولاء الذين يشكلون العبء على المواطن الشريف الصومالي بل العبء الأكبر على تراب الوطن وبرودة وطنيتهم بما يسمى بئ ارص بلا نقطة صوماليالاندنا البريطانية … انتهى الأمضاء صرخة فارس الصومال لأسعانود الملثم بالمرصاد … وتحياتي لكل المواطنيين من شعبي الصومالي .. ننتصر أو نموت لأجل الوطن الشريف

%d مدونون معجبون بهذه: