بونتلاند: تكريم 4 صحفيين فازوا في مسابقة صحفية

IMG_5271جروي (الشاهد)- منحت هيئة الأمم المتحدة جوائز تشجيعية لأربعة صحفيين من مناطق بونتلاند الذين فازوا في مسابقة صحفية أقامتها هيئة الأمم المتحدة للصحفيين الصوماليين والتي شارك فيها نحو 100 صحفي صومالي من مختلف المحافظات في الصومال.

وتسابق الصحفيون الصوماليون في إعداد تقارير عن أوضاع الأطفال والشباب والمرأة والشؤون الإنسانية، حيث تم الاعلان مؤخرا عن الفائزين فى المراكز الاولى ،لأحسن عمل صحفى فى الشؤون الاجتماعية والإنسانية.

وتم تكريم الفائزين الأربعة من بونتلاند في حفل عقد أمس الإثنين في مدينة جروي عاصمة بونتلاند وشارك فيه ممثلون من الأمم المتحدة وأعضاء من نقابة الصحفيين فى الصومال ونشطاء فى مجال حقوق الإنسان وحرية الرأى.

وأشاد برهان أحمد طاهر الأمين العام لنقابة الصحفيين فى الصومال فى كلمة ألقاها في المناسبة بدور هيئة الأمم المتجدة تجاه تشجيع الصحافة الصومالية، كما حث الصحفيين الصوماليين على مواصلة مسيرتهم والاتصاف بالنزاهة فى نقل الحدث.

من جهته قال فليب لزرانى منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحد في كلمة ألقاها في مناسبة تكريم هؤلاء الصحفيين “إنّ على الصحفيين الصوماليين التركيز على نقل الأحداث والموضوعات المتعلقة بالشؤون الإنسانية، وتقديم أصوات المتضررين فى مناطقهم”.

وكان 3 من الصحفيين الفائزين من بونتلاند يعملون في محطة دلجر الاذاعية، بينما كان يعمل الصحفي الرابع لإذاعة هورسيد.

جدير بالذكر أن الصحفيين الأربع من بونتلاند كانوا ضمن 12 صحفيا الذين فازوا في المسابقة، من مختلف المحافظات في الصومال.

ويقول المراقبون إن هذه الجائزة تمثل خطوة أساسية فى رفع معنويات الصحفيين الذين عانوا من مشاكل متعددة خلال العقدين الماضيين.

%d مدونون معجبون بهذه: